موقع السفينة والشراع نيوز

 

كيف تحافظ على بطارية المحمول من النفاذ

 

 

لا شك أننا نعانى جميعنا من سرعة نفاذ بطاريات الهواتف الذكية، فهى تعد الشكوى الرئيسية والمتكررة لدى الكثير من المستخدمين، وعلى الرغم من حرص البعض على شحن بطارية المحمول قبل الخروج من المنزل ألا أنها لا تستغرق وقت وتنفذ سريعا وهو ما يسبب الإنزعاج والضيق،  فالموبايل اليوم يعد أهم وسيلة للإتصال والتواصل مع الأخرين سواء فى محيط الأسرة أو العمل، فغلق الهاتف ولو لدقائق معدودة قد يخسر من يعملون فى مجال البيزنس والبورصة ملايين الدولارات

 

كما أن الإستخدام السىء لبطاريات الهواتف الذكية يؤدى إلى تلفها وانتفاخها الأمر الذى يكلفك الكثير من المال لشراء أخرى جديدة، لذلك حرصنا فى هذا التقرير على وضع مجموعة من النصائح الفعالة لتساعدك فى الحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.

 

نصائح فعالة لتوفير طاقة بطارية الهواتف الذكية


 

 

غلق الإتصال بالإنترنت

أول شىء هو غلق جميع آليات الإتصال بالإنترنت فى حالة عدم إستخدامها فهى من الأمور التى ستننفذ من طاقة الموبايل، لذلك احرص على غلق الواى فاى والداتا والبلوتوث فى الوقت الذى لا تحتاج إليهم.

-ضبط إضاءة الهاتف

من الضرورى ضبط إضاءة الهاتف حسب إستخدام المحمول للتقليل من استهلاك طاقة البطارية ، يمكنك تشغيل خاصية Automatic Brightness، لضبط الإضاءة تلقائيا.

-التعرف على التطبيقات التى تستهلك طاقة البطارية

معرفة التطبيقات التى تستنفذ طاقة البطارية سريعا واحرص على فصلها من الإنترنت يمكنك التعرف على تلك التطبيقات من خلال مراقبة وظيفة استخدام الطاقة Power Usage.

-ايقاف التطبيقات الغير لا تستخدم

احرص على إيقاف التى لا تستخدمها بصفة مستمرة ولا تحتاج إليها تلك الفترة، كل ما عليك هو عمل Disable للتطبيقات التى لم تستخدمها.

-عدم الإكثار من شحن بطارية الهاتف

لا تقوم بشحن بطارية الهاتف عدة مرات فى اليوم فبالتأكيد سينعكس هذا الأمر سلبيا على عمر البطارية فينبغى عليك الشحن عندما يتبقى خط واحد فى الشحن، فبطاريات الهواتف الذكية لها عدد محدد من الشحن.

-فصل النت عن التطبيقات التى تستنفذ عمر البطارية



فصل النت

افصل الاتصال بالإنترنت عن التطبيقات التى تستفذ الكثير من طاقة الموبايل واعيد تشغيل الإتصال فقط عند الرغبة فى تشغيلها ولا تنسى اغلاقها فى كل مرة  بعد الإستخدام .

 

-استخدام شاحن مناسب للهاتف



شحن الهاتف

يعتقد البعض أن جودة الشاحن ليست ضرورية ويتوجهوا إلى شراء الشواحن الرخيصة ويلتفتون إلى شراء نوعية شواحن تتفق مع نوع هواتفهم، ألا أن ذلك يعد من أكبر الأخطاء الشائعة التى تدمر بطارية الهاتف ويرفع درجة حراراتها، فاحرص على شراء شاحن نفس نوعية هاتفك وبجودة عالية.

-لا تبحث عن وجود إشارة

إذا كنت فى منطقة سكنية ضعيفة الإشارة أو داخل مترو الأنفاق لا تستنفذ طاقة البطارية فى البحث عن شبكة، فامامك أحد الحالين أما أن تغلق الموبايل لتوفر طاقته لحين الوصول إلى مكان به إشارة قوية أو أن تقوم بشراء مقوى إشارة.

-لاتستخدم خاصية الإهتزار

قد يلجأ البعض إلى استخدام  خاصية الإهتزار فى وقت الإجتماعات ولكنها تستفذ الكثير من الطاقة وترهق الهاتف فاما أن تعيد وضع الرنين إلى الوضع العام أو الصامت للحفاظ على عمر البطارية.

-تجنب وضع الخلفيات المتحركة أو الفيديوهات

فالخلفيات المتحركة Animated Wallpap والفيديوهات أكثر الأشياء التى تسرع من إستهلاك طاقة البطارية وكذلك الحال بالنسبة لتطبيقات الأدوات الإضافية Widgets.

-ابعد الهاتف عن الأجواء الحارة والساخنة

الارتفاع فى درجة الحرارة يسرع من نفاذ طاقة البطارية ومن الممكن أن تتلف البطارية، نتيجة ملامسه السخونه لها كوضعه على تابلو العربية أو سطح ساخن، احرص على وضع هاتفك فى مكان بارد نسبيا وإن لم يكن فى استطاعت فضعه فى مكان بعيدا عن ضوء الشمس.



التعليقات

إضافة تعليق