موقع السفينة والشراع نيوز

 

 

 

 

 

9

كيف تعرف الباذنجان الحلو الانثى من الباذنجان الذكر المر

 

 

يدخل الباذنجان ضمن الخضروات التي تنتمي لفصيلة النباتات الباذنجانية، وهو يتميز بلونه البنفسجي، اضافة إلى احتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية  التي تعود بالفائدة على جسم الإنسان، ومن الممكن تناوله بعدة طرق كالشوي او القلي وغيرها.

 

وللباذنجان العديد من الفوائد الصحية منها انه منخفض السعرات والدهون وهو بذلك يعتبر مناسب لخسارة الوزن. ويمتاز الباذنجان بالعديد من المعادن والفيتامينات المفيدة للصحّة. وايضا يعتبر مضادات للأكسدة، وهو حمض الكلوروجينيك ويعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ويقي  خلايا الجسم من الامراض السرطانية، وهو مضاد فيروسي و ميكروبي.

 

وينصح تناوله مشوياً أو مسلوقاً، والابتعاد عن تناوله مقليا لانه قد يساهم في زيادة الوزن، وعند اكل الباذنجان ينصح بعدم إزالة قشوره لانها تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية.

 

كيف نميز بين الباذنجان الحلو الانثى من الذكر المر !!!..

 

قال احدهم شاهدت امرأة كانت في السوق فأرسلت زوجها لجلب الباذنجان من سلة الخضار، والغريب ولاول مرة اسمع هذه المعلومة حيث انها قالت له اجلب الباذنحان الانثى وتجنب الذكر .. فاجأتني !! فاقتربت من الزوج لمعرفة السر لمعرفة الفرق بين الباذنجان. فقال انظر لاسفل الباذنجانه فاذا كان الشريط صغير وشكله دائري يكون ذكر واذا كان الشريط طويل تكون انثى ..حقيقة كل الشكر للانترنت الذي فتح الباب لمعرفة الكثير من المعلومات التي نفتقدها ونحتاجها في حياتنا . شاهد الصورة اعلاه للباذنجان الانثى هي تلك على يمين الصورة دات الشريط الطويل ..وهذا النوع حلو المداق عكس الذكر وهو مر الطعم..ويفضل استخدام الانثى في الطبخ ولكن السؤال ماهي فائدة الباذنجان الذكر . ان الله سبحان خلق الذكر والانثى في جميع انواع المخلوقات لحكمة ...{وَأَنَّهُ خَلَقَ ٱلزَّوْجَيْنِ ٱلذَّكَرَ وَٱلأُنثَىٰ }. 

 

وفي اطار اغناء المقال ..اترك لكم هذه الملاحظة !!!

 هل تعرف الفرق بين الفلفل الانثى والذكر ..حبة الفلفل التي لها اربع رؤس هي انثى ويكون هذا النوع مليئ بالبذور..وعكس الذكر الذي يفضل الطبخ به لطعمه الافضل وهذا النوع يكون له ثلاثة رؤس.



التعليقات

إضافة تعليق